جاري تحميل ... المصور محمود الصواف

المصور محمود الصواف

مدونة خاصة بالمصور العراقي محمود الصواف مهتمة بعالم التصوير الفوتوغرافي

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

الأخبار

كاميرات : شركة كانون تكشف النقاب عن كاميرا 1D X Mark III من نوع DSLR.


التصوير,تصوير,التصوير الفوتوغرافي,فوتوغراف,اخبار التصوير,اساسيات التصوير,دروس تصوير,كاميرا,كاميرات,كانون,التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين,كاميرا كانون,اساسيات التصوير الفوتوغرافي,معدات تصوير,canon 1dx Mark III,1dx mark3,1dx mark III price

كاميرات : شركة كانون تكشف النقاب عن كاميرا 1D X Mark III من نوع DSLR.


اعلنت شركة كانون الرائدة في مجال انتاج معدات التصوير الفوتوغرافي بتاريخ 6 كانون الثاني ( يناير ) , عن كاميرتها الجديدة 1D X Mark III من نوع DSLR و التي تعتبر التحديث الجديد لكاميرا 1D X Mark II التي تم الاعلان عنها في اواخر عام 2016.

جاء في اعلان شركة كانون ان هذه الكاميرا تم تصميمها باستخدام ملاحظات مستفيضة من المصورين المحترفين الرياضيين و مصوري الحياة البرية و الاعراس.


الكاميرا مزودة بمستشعر CMOS كامل الإطار بدقة 20.1 ميجابكسل مزود بمرشح High Detail Low-Pass Filter ومعالج الصور DIGIC X من Canon. يتحد المستشعر والمرشح والمعالج لتوفير دقة أعلى عند استخدام درجة حساسية ضوء ISO عالية في ظروف الاضائة المنخفضة.


يتراوح نطاق حساسية الضوء ISO الآن من 100 إلى 102400 ( بينما كان بقدرة 100-51200 في Mark II) ويمكن توسيعه إلى 50-819200.


بالإضافة إلى معالج DIGIC X الأساسي ، يوجد أيضًا معالج DIGIC 8 في الكاميرا مخصص لوظائف AF / AE الخاصة بالكاميرا , مع المقارنةً بالاصدار السابق (ثنائي DIGIC 6+) ، يتميز الطراز 1D X Mark III ب 3.1 مرة من قوة معالجة الصور و 380 مرة من أداء معالجة CM CM Dual ، وكل ذلك يتم باستخدام أقل لطاقة البطارية.


من حيث السرعة ، يمكن للكاميرا أن تصور 16 إطارًا في الثانية أثناء التصوير باستخدام الفيوفايندر (مع تأخر زمني منخفض وتعتيم الصورة) , بالتبديل إلى التصوير باستخدام Live View باستخدام الغالق الميكانيكي أو الصامت يرتفع معدل الإطارات إلى 20 إطارًا في الثانية , يمكن أن يحتوي المخزن المؤقت للكاميرا على 1000 صورة أو أكثر من صور RAW + JPEG عند استخدام فتحات بطاقة CFexress المزدوجة.


نظام الضبط التلقائي للصورة هو نظام AF جديد يبلغ 191 نقطة (مع 155 نقطة متقاطعة) يستخدم تقنية التعليم العميق لتتبع رأس الموضوع ووجهه. تقول كانون إن مستشعر AF قد تم إعادة تصميمه بتصميم جديد بكسل مربع (يعتمد على مستشعرات الصورة) ، مما يمنح مستشعر AF 28 ضعفًا للتركيز في المركز.

يوفر Dual Pixel CMOS AF أثناء Live View ضبطًا تلقائيًا دقيقًا لأكثر من 90٪ × 100٪ من الفيوفايندر مع EV من -6 ~ 18 ,هناك 3869 نقطة AF يمكن اختيارها يدويًا و 525 نقطة أوتوماتيكية.


كما اضافة كانون في اعلانها: "في تصوير Live View ، يدعم نظام AF الخاص بـ EOS-1D X Mark III خاصية تتبع الوجه والرأس والأكثر أهمية خاصية الكشف عن العين". "يوفر كشف العين AF تتبعًا عالي الدقة من خلال قفل ومتابعة عين الشخص المتحرك. عندما يتم دعم تتبع AF / AE في Live View أثناء التقاط الصور عالي السرعة مع القدرة على التقاط ما يصل إلى 20 إطارًا في الثانية بتنسيق ملف RAW و RAW + JPEG. ".





تم تضمين وحدة تحكم ذكية جديدة في زر AF-On ، مما يسمح للمصورين بتحديد نقاط AF بسرعة. يتيح لك ذلك تحريك نقاط AF بسرعة عن طريق سحب إصبعك على سطح الزر أثناء النظر في عدسة الكاميرا الفيوفايندر أو أثناء Live View. يمكن أيضًا استخدام الميزة لتحريك المنطقة المكبرة أثناء تشغيل الصورة.


من ناحية تسجيل الفديو , يمكن للكاميرا أن تقوم بتسجيل فيديو داخلي بـ 12 بت 5.5K RAW وتجاوز تسجيل الفيديو بدقة 4K 60p باستخدام العرض الكامل للمستشعر في Canon Log (12 وقفة من النطاق الديناميكي العالي) مع 10 بتات 4: 2: 2 , يوجد أيضًا منفذ HDMI لنقل بيانات 4K 60p إلى أجهزة الحاسوب / مسجلات خارجية.

يتميز الجزء الخلفي من الكاميرا بشاشة بقياس 3.2 بوصة 2.1 مليون نقطة تعمل باللمس تحت الفيوفايندر مع تغطية 100 ٪ وتكبير 0.76x.


في مجال الاتصالات , تحتوي 1D X Mark III على علامة تبويب Network جديدة في القائمة لإعداد اتصالات مثل شبكة جيجابت إيثرنت أو Wi-Fi أو Bluetooth أو غير ذلك (مثل FTP أو EOS Utility أو Browser Remote) , هناك أيضًا دعم لمصادقة الشبكة المشفرة.


تشمل الميزات والمواصفات الأخرى للكاميرا إضاءة الأزرار , نظام AF يعمل باللمس , وحدة تحكم متعددة , وعمر بطارية يصل إلى 2850 صورة , ومقياس Face-Priority E-TTL II (ضبط الفلاش الخارجي التلقائي عند اكتشاف الوجوه) , ومُحسِّن العدسات الرقمية (معالجة الحيود) و (تصحيح الانحراف) , تنسيق ملف HEIF 10 بت , GPS مدمج , ومقاومة الغبار / الطقس.

لمشاهدة بعض الصور الملتقطة بهذه الكاميرا ( اضغط هنا ).



مقاطع الفديو التالية تعطي نظرة اولية عن الكاميرا:




 







ستكون الكاميرا متاحة للشراء في منتصف شهر فبراير من عام 2020  مزودة ببطاقة وقارئ بطاقة TF Express بسعة 64 جيجابايت من SanDisk بقيمة 6499$ دولار امريكي.
كذلك سوف يتوفر جهاز إرسال الملفات اللاسلكية WFT-E9 في نفس الوقت مقابل 650 دولارًا.

***********************


***********************

الوسوم:

هناك تعليقان (2):

  1. هذا غضب بس السعر جدا غالي

    ردحذف
    الردود
    1. المصورين الي يستخدمون هيج كامرات شغلهم يطلعلهم وارد عالي ولهذا ماتفرق عدهم احنا ناس فقرة بس نسولف :)

      حذف

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *